اعد مركز البحوث والدراسات بوزارة التربية مشروعا لتغيير طريقة احتساب المعدل للدراسة الاعدادية في الامتحانات الوزارية.
ونقلت الوكالة الوطنية العراقية للانباء "نينا" عن مدير قسم الترجمة والتجديد التربوي في المركز فاخر محيي محمود قوله ان المشروع يهدف الى جعل المعدل النهائي للطالب عند اكماله الدراسة الاعدادية هو حاصل جمع جزء من نسبة معدل الدراسة الابتدائية وجزء من نسبة معدل الدراسة المتوسطة وجزء من نسبة معدل الدراسة الاعدادية في الامتحانات الوزارية.
واضاف ان جهد الطالب في حصوله على معدل الدراسة الاعدادية ينبغي ان لا يقتصر على الدراسة الاعدادية فقط بل هو حاصل جمع نسب المراحل الدراسية الثلاث.
وتابع ان المشروع تضمن ثلاثة مقترحات لاحتساب المعدل الاول يتضمن احتساب نسبة 20 بالمائة للدراسة الابتدائية و20 بالمائة للدراسة المتوسطة و60 بالمائة للدراسة الاعدادية، اما الثاني فيتضمن احتساب نسبة 10 بالمائة للدراسة الابتدائية و15 بالمائة للدراسة المتوسطة و75 بالمائة للدراسة الاعدادية، فيما يتضمن المقترح الثالث احتساب نسبة 10 بالمائة للدراسة الابتدائية و10 بالمائة للدراسة المتوسطة و80 بالمائة للدراسة الاعدادية.
واشار الى ان المشروع هو حاليا قيد الدراسة ورفع الى هيئة الرأي في الوزارة لمناقشته وبيان مدى صلاحيته للتطبيق